warning مرحباً بزائرنا ، يبدو أنك لم تقم بالتسجيل بعد ، يسعدنا إنضمامك لنا
أهلا وسهلا بك إلى شبكة خبراء الأسهم.
النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    2,772
    Thanks
    0
    Thanked 106 Times in 88 Posts

    افتراضي سهم البنك العربي د-الفانك

    مع الاحترام الشديد ، فإن انخفاض سعر سهم البنك العربي في بورصة عمان لا يسيء إلى البنك العربي بقدر ما يسيء لحكمة وحصافة المتعاملين بالأسهم في البورصة.

    لإعطاء هؤلاء منفعة الشك فإننا نحاول أن نفهم اعتقاد البعض بأن البنك العربي ، الذي تنتشر فروعه حول العالم ، لا بد أن يكون متورطاً في الأصول المسمومة في وول ستريت إلى هذا المدى أو ذاك.

    لكن على هؤلاء أن يأخذوا بالاعتبار أن البنك العربي لم يتردد في الاعتراف بأن لديه استثماراً صغيراً من هذا النوع بمبلغ 20 مليون دولار ، وقد قام بشطب المبلغ من أرباحه التي تزيد على مليار دولار.

    وإذا شكك البعض باحتمال وجود خسارة مستترة أو محتملة للبنك فماذا يقولون في واحد من أهم وأكبر مدققي الحسابات في العالم ، الذين أعطوا البنك العربي شهادة نظيفة بدون تحفظ ، وما كانوا ليسكتوا ويوافقوا على الميزانية والأرباح لو كان فيها أية خسائر غير مغطاة باحتياطات كافية.

    البنك العربي جوهرة أردنية ، وهو نموذج للنجاح والإنجاز ، وقيمته الحقيقية في ارتفاع مستمر بسبب سياسة التحفظ التي يعتمدها البنك في تغذية الاحتياطات ، وتسمين حقوق المساهمين ، وعدم المبالغة في توزيع الأرباح.

    مساهمو البنك العربي اعتادوا على قبول أرباح جارية صغيرة نسبياً ، مقابل تحقيق أرباح كبيرة رأسمالية تتمثل في ارتفاع سعر السهم.

    عندما استثمر الضمان الاجتماعي في أسـهم البنك العربي ، قبل سنوات ، وتردد مجلس الإدارة في اتخاذ القرار ، اتصل بي رئيس المجلس وزير العمل آنذاك فقلت له أن سعر السهم في السوق اليوم 170 ديناراً ، ولكن قيمته الحقيقية لا تقل عن 500 دينار . وقد اتضح بعد ذلك أنني كنت في غاية التحفظ ، لأن مالك السهم أصبح بعد سنتين فقط يملك عدداً من الأسهم تزيد قيمتها على 800 دينار أو خمسة أمثال السعر السابق.

    البنك العربي من أقوى البنوك في العالم ، سيولته عالية ، ورأس ماله كبير ، وأرباحه غزيرة ، ومستقبله مضمون ، وقيمته الحقيقية لا تقل عن ضعف القيمة السوقية.

    يكفي النظر إلى المؤشرات المالية لمجموعة البنك حتى نهاية عام 2008: - مجموع حقوق المساهمين : 5ر7 مليار دولار بزيادة قدرها 5ر9%. - مجموع ودائع العملاء: 4ر31 مليار دولار بزيادة قدرها 27%.

    - الأرباح قبل الضريبة: مليار وواحد وستون مليون دولار بزيادة قدرها 10%.

    - الأرباح بعد الضريبة: 840 مليون دولار بزيادة قدرها 4ر8%.

    - مجموع التسهيلات: 5ر22 مليار دولار بزيادة قدرها 16%.

    - مجموع الموجودات 6ر45 مليار دولار بزيادة 19%.

    د.فهد الفانك

  2. The Following 2 Users Say Thank You to سامي محمد For This Useful Post:


  3. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    3,726
    Thanks
    3,201
    Thanked 6,607 Times in 1,593 Posts

    افتراضي رد: سهم البنك العربي د-الفانك

    ما ذكره الدكتور صحيح 100% ولكنه لا ينطبق فى الظروف الاستثنائيه...
    فالحرص ايضا واجب....ومن حق المضاربين اقتناص الفرص...ومن حق المستثمرين اعاده ترتيب اوراقهم بين فتره واخرى...
    فالمساله ليست اساءه الى حد او من حد...
    المساله ببساطه....انظر حولك

    شكرا اخ سامى على نقل الموضوع

  4. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,579
    Thanks
    484
    Thanked 483 Times in 325 Posts

    افتراضي رد: سهم البنك العربي د-الفانك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة براكودا مشاهدة المشاركة
    ما ذكره الدكتور صحيح 100% ولكنه لا ينطبق فى الظروف الاستثنائيه...
    فالحرص ايضا واجب....ومن حق المضاربين اقتناص الفرص...ومن حق المستثمرين اعاده ترتيب اوراقهم بين فتره واخرى...
    فالمساله ليست اساءه الى حد او من حد...
    المساله ببساطه....انظر حولك

    شكرا اخ سامى على نقل الموضوع
    شكرا اخ وليد على موضوعيتك وعلى امانتك

  5. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    8,789
    Thanks
    2,223
    Thanked 8,652 Times in 4,315 Posts

    افتراضي رد: سهم البنك العربي د-الفانك

    في العادة ... المتداولين بتداولو مستقبل الشركة مش الوضح الحالي ، وكما يقول معلمنا بافيت :
    The investor of today does not profit from yesterday's growth
    يعني من فترة طويلة لم أسمع عن أي قرض كبير للبنك العربي ... يعني من الآخر المتداولين مش مطمنين لأرباح ال 2009
    يا ريت الهيئة تطلب من الشركات تصير تعطي " Forecast " لحتى الواحد يعرف راسو من رجليه

    عموما ما يصرح به مدراء البنك لحد الآن مطمئن لمدى مساهمة الشركة في الشركات المتعثرة
    CA$H IS KING

  6. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    14
    Thanks
    1
    Thanked 9 Times in 3 Posts

    افتراضي رد: سهم البنك العربي د-الفانك

    مع الاحترام الشديد الى د. فهد الفانك
    اظن وضع سعر البنك العربي الان عادل، وخصوصا انه يحمل مخاطر شديدة تتعلق بقضية نيويورك. فالاستثمار ليس فقط ارباح ومجموع ميزانية وانتشار جغرافي. فكل هذا الكلام الجميل يجيب ان يسبق بكلمة واحدة "الاستمرارية". فاذا لا سمح الله خسر البنك العربي قضية نيويورك فاظن انه سيكون هنالك شك كبير في مدى استمرارية البنك. للاسباب التالية:
    1. ضخامة الغرامة التي ستفرض عليه والتي اتوقع بان لاتقل عن مليار دولار امريكي.
    2. ايقاف جميع البنوك العالمية لتعاملاتها مع البنك العربي.
    وهذه الامور ستوثر على ميزة البنك العربي (السيولة العالية) ولا ننسى بان في مثل هذه الحالات تواجه البنك سحوبات عالية من المودعين.
    فاذا حدث هذا كله لا اظن بان د. فهد الفانك سيشترى سهم البنك العربي بنصف دينار.
    واتمنى ان لا يحدث هذا لان اثاره السلبية لن تتوقف على البنك العربي بل ستحدث رديف للازمة العالمية ستسمى بحينه "الازمة الاردنية"

  7. The Following 5 Users Say Thank You to Abu Arab For This Useful Post:


  8. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    50
    Thanks
    45
    Thanked 27 Times in 23 Posts

    افتراضي رد: سهم البنك العربي د-الفانك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Arab مشاهدة المشاركة
    مع الاحترام الشديد الى د. فهد الفانك
    اظن وضع سعر البنك العربي الان عادل، وخصوصا انه يحمل مخاطر شديدة تتعلق بقضية نيويورك. فالاستثمار ليس فقط ارباح ومجموع ميزانية وانتشار جغرافي. فكل هذا الكلام الجميل يجيب ان يسبق بكلمة واحدة "الاستمرارية". فاذا لا سمح الله خسر البنك العربي قضية نيويورك فاظن انه سيكون هنالك شك كبير في مدى استمرارية البنك. للاسباب التالية:
    1. ضخامة الغرامة التي ستفرض عليه والتي اتوقع بان لاتقل عن مليار دولار امريكي.
    2. ايقاف جميع البنوك العالمية لتعاملاتها مع البنك العربي.
    وهذه الامور ستوثر على ميزة البنك العربي (السيولة العالية) ولا ننسى بان في مثل هذه الحالات تواجه البنك سحوبات عالية من المودعين.
    فاذا حدث هذا كله لا اظن بان د. فهد الفانك سيشترى سهم البنك العربي بنصف دينار.
    واتمنى ان لا يحدث هذا لان اثاره السلبية لن تتوقف على البنك العربي بل ستحدث رديف للازمة العالمية ستسمى بحينه "الازمة الاردنية"
    لا حوله و لا قوه الا بالله .......... يا اخي انت من وين بتطلعلنا ....... رجاء خاصللمشرفين بمراقبه مشاركات الاخ ابو عرب ........ والله هلكنا

  9. The Following User Says Thank You to ghassan hamad For This Useful Post:


  10. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    14
    Thanks
    1
    Thanked 9 Times in 3 Posts

    افتراضي رد: سهم البنك العربي د-الفانك

    عمون الاقتصادي
    وول ستريت : الأردن يتدخل في دعاوى مرفوعة على البنك العربي بتهمة تمويل الإرهاب في نيويورك

    2010-12-06

    عمون - شهيرة الخطاطبة - أفادت صحيفة وول ستريت الأمريكية أن الأردن يتدخل على أرفع المستويات في القضية المرفوعة على البنك العربي في نيويورك بتهمة تمويل الإرهاب.
    وقالت مصادر الصحيفة ان الأردن يتدخل مباشرة بعد فشل المحاولات لدفع الحكومة الأمريكية للتدخل ، وأن مسؤولين أردنيين كبار طلبوا من مسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية والمالية ومجلس الأمن القومي في البيت الأبيض بالتدخل في هذه القضية ، ولكن دون جدوى.
    وذكرت الصحيفة أن القضية المرفوعة في المحكمة الفدرالية في بروكلين تثير توترا وصعوبات في العلاقة بين الولايات المتحدة وأفضل حلفائها في الشرق الأوسط.
    ويتهم البنك وبمعرفته بتحويل مبالغ من متبرعين سعوديين الى عائلات "المنتحرين" ، و ان البنك ساعد في تمويل حركات كحماس والجهاد الاسلامي اللتين تعتبرهما الولايات المتحدة منظمات ارهابية.
    ونفى البنك العربي هذه التهم وأخبر الصحيفة بانه قام فقط بتقديم خدمات مصرفيه عادية لاشخاص لا معرفة للبنك بأن لهم صلات بالإرهاب أو الإرهابيين.
    وقال محامي البنك كافين وليش (Kevin Walsh) أن البنك العربي له تاريخ طويل في تنمية التطور الاقتصادي والاستقرار والأمن في الشرق الأوسط خصوصا في الأردن والاراضي الفلسطينية المحتله.
    وأشارت الصحيفة أن الاردن دعمت طلبا من البنك مقدم للقاضي المسؤول عن القضية مفاده ان القاضي يعاقب البنك لرفضه تسليم حسابات وسجلات لاحد عملائه .
    وكانت القاضي نينا جيرسون(Nina Gerson) في تموز الماضي قد حكمت البنك بتهمة تمويل الإرهاب لرفضه تسليم السجلات، واستندت في حكمها على ان عدم تقديم السجلات هو نوع من تقديم التمويل لمنظمات وأشخاص لهم علاقات مع "ارهابيين".
    وبناء عليه فإن البنك سيمنع من تقديم دفاعه الذي يقول به انه لا يعرف بان الذين تسلموا الدفعات المالية لهم صلة "بالإرهاب".
    الا ان ابراز هذه الوثائق سيقرر ما اذا كان البنك متورطا في تمويل منظمات ارهابية أم لا.
    ويعتمد دفاع الاردن عن البنك بحسب الصحيفة الصادرة الجمعة الماضية على ان الحكم هو اعتداء على "استقلالية " الاردن، وقد يؤدي الى تدمير البنك، خصوصا أن مثل هذا التوجيه من القاضي سيعمل على اقناع المحلفين بمسؤولية البنك عن تمويل " الإرهابيين" ووصفته ب "الكارثي" بالنسبة لاقتصاد الشرق الأوسط ويهدد السياسة الخارجية الامريكية في المنطقة، بالاضافة الى ان الاردن تعتقد ان مثل هذا الامر قد يؤدي الى عدم استقرار المنطقة وتهدد مشروع السلام في الشرق الاوسط بحسب الصحيفة.
    وذكرت الصحيفة أن وزارة الخارجية الامريكية والسفارة الاردنية في واشنطن امتنعتا عن الرد على هذه القضية.

  11. The Following 3 Users Say Thank You to Abu Arab For This Useful Post:


  12. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    Jordan - Amman
    المشاركات
    6,909
    Thanks
    7,398
    Thanked 8,981 Times in 4,311 Posts

    افتراضي رد: سهم البنك العربي د-الفانك

    انا لا اعلم !! هل مقالة الجريدة دعاية للفانك ام دعايه للبنك ؟؟؟ ام دعايه للبورصة الاردنيه ؟؟
    ارجو من الدكتور الفانك مراجعة نصائحة عن الذهب والتي لو تم الاخذ بها لخسر الاردن نصف مليار ب 6 اشهر

    والله أعلم

  13. The Following 2 Users Say Thank You to aymanha For This Useful Post:


  14. #9
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    29,222
    Thanks
    7,663
    Thanked 14,807 Times in 8,662 Posts

    افتراضي رد: سهم البنك العربي د-الفانك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aymanha مشاهدة المشاركة
    انا لا اعلم !! هل مقالة الجريدة دعاية للفانك ام دعايه للبنك ؟؟؟ ام دعايه للبورصة الاردنيه ؟؟
    ارجو من الدكتور الفانك مراجعة نصائحة عن الذهب والتي لو تم الاخذ بها لخسر الاردن نصف مليار ب 6 اشهر

    والله أعلم
    الموضوع هذا والمقال للفانك قديم من شهر 3 للعام 2009

  15. #10
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    903
    Thanks
    1,680
    Thanked 1,719 Times in 688 Posts

    افتراضي رد: سهم البنك العربي د-الفانك

    اني اكن لل د الفانك كل الاحترام فمعظم مقالاته جيدة ، لكني لم اعجب بهذا المقال ، فتحليلي المتواضع للبنك العربي هو

    كيف لي ان اشتري سهم ب 10 او 11 دينار ليوزع 20% ارباح؟ "ما بدي ياهم"

    ولو كنت طامعا في ربح راسمالي في السهم نفسه فما الضمان بانه سيرتفع؟ او انه لن يهبط اكثر ؟

    لو افترضنا انه يوزع 60% على الاقل فساشتري غدا لكن توزيعاته شحيحة وكانهم يوزعون من دمائهم "مش طمعه"

    هات لي سهم قيمته الدفترية شلن"مجازا" وبوزع كويس فسوف اشتريه ولا لزوم لي لاحتياطيات بالمليارات دون توزيع مجزي

    اي مستثمر يشتري عادة لسببين

    اما التوزيعات النقدية او النظر لارتفاع السهم اي تحقيق ربح راسمالي، ولا ارى في البنك العربي اي منهما حاليا

    من الممكن لمستثمر شراء سهم كويس بدينارين مثلا لامكانية ربح راس مالي او توزيع ارباح ، اما شراء سهم ب 10 دينار لربح راسمالي في سوق ذو سيوله ضعيفة جدا فهذا ليس بمنطق

    يقول المثل

    ما فيه دخان من غير نار

    فهبوط اي سهم او ارتفاعه هو نتيجة اسباب

    لماذا لم تهبط الاتصالات الى دينارين او او ...

    حتى في السوق الضعيف فهبوط سهم معين له اسبابه وارتفاعه له اسبابه
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو غاندي ; 12-07-2010 الساعة 02:30 PM

  16. The Following User Says Thank You to ابو غاندي For This Useful Post:


 

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. Arbk البنك العربي
    بواسطة loai1969 في المنتدى الأسهم الأردنية Amman Stock
    مشاركات: 811
    آخر مشاركة: 08-12-2014, 09:46 PM
  2. الاعتصامات وصلت الى البنك العربي
    بواسطة raedmohd في المنتدى أردننــــــا الغالــــــــي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-16-2011, 12:35 PM
  3. البنك العربي يغلق فرعين في غزة
    بواسطة تميمي في المنتدى الأسهم الأردنية Amman Stock
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-07-2010, 12:57 AM
  4. شومان: سعر سهم البنك العربي غير عادل
    بواسطة ابراهيم الشنطي في المنتدى الأسهم الأردنية Amman Stock
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-28-2010, 12:30 AM
  5. البنك العربي ونهاية التجميع
    بواسطة morningstar في المنتدى الأسهم الأردنية Amman Stock
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-25-2009, 02:56 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

المواضيع و المشاركات الموجودة في موقع خبراء الأسهم لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع ، و إنما تعبر عن رأي كاتبيها. و ادارة الموقع غير مسؤولة عن صحة أية بيانات أو توصيات مقدمة من خلال الموقع .

Copyright 2009 - 2014 © Stocks Experts Network . All rights reserved
BACK TO TOP