warning مرحباً بزائرنا ، يبدو أنك لم تقم بالتسجيل بعد ، يسعدنا إنضمامك لنا
أهلا وسهلا بك إلى شبكة خبراء الأسهم.
صفحة 2 من 94 الأولىالأولى 12341252 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 1406
  1. #16
    Administrator
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    22,965
    Thanks
    17,024
    Thanked 16,772 Times in 7,643 Posts

    افتراضي رد: أرباح "مجموعة العربي" تتجاوز بليون دولار قبل الضريبة في 2008

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nael mousa مشاهدة المشاركة
    للرفع لاهميه الموضوع
    نتائج البنك قد تضمئن المستثمرين إلى حد ما ، البنك العربي بنك قوي ، وأصفح عن تأثره بالأزمة وأنه تعرض لخسارة (Leman Brothers) . غيره من البنوك لم يعرف ما موقعها من الأزمة !!

    لكن يبقى التأثير على السعر السوقي محدود ..
    █║▌│█│║▌║││█║║█
    █║▌│█│║▌║││█║║█
    █║▌│█│║▌║││█║║█
    StocksExperts.net

  2. #17
    متداول متميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    2,686
    Thanks
    0
    Thanked 180 Times in 152 Posts

    افتراضي رد: أرباح "مجموعة العربي" تتجاوز بليون دولار قبل الضريبة في 2008

    كل الشكر ابو نيل

  3. #18
    متداول محترف
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    16,150
    Thanks
    5,027
    Thanked 6,355 Times in 3,396 Posts

    افتراضي رد: Arbk البنك العربي

    عبد الحميد شومان يرفض نفي او تاكيد الاخبار التي تناقلتها الصحف الرسمية عن وصول ارباح المجموعة لهذا العام الى بليون دولار
    TIMING FIRST

  4. #19
    متداول محترف
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    27,402
    Thanks
    11,799
    Thanked 12,231 Times in 6,101 Posts

    افتراضي رد: Arbk البنك العربي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة loai1969 مشاهدة المشاركة
    عبد الحميد شومان يرفض نفي او تاكيد الاخبار التي تناقلتها الصحف الرسمية عن وصول ارباح المجموعة لهذا العام الى بليون دولار
    http://www.exchange.jo/announcement/...026-1-2009.pdf

  5. #20
    Administrator
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    54,120
    Thanks
    23,138
    Thanked 25,401 Times in 16,139 Posts

    افتراضي رد: Arbk البنك العربي

    يعني ان كانت المعلومات التي رشحت تفيد بارباح ممتازة ... فماهو تفسير عدم ارتفاع احجام التداول بشكل كبير .. خلال الأيام الأخيرة ؟؟

  6. #21
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    29,735
    Thanks
    8,194
    Thanked 15,719 Times in 9,193 Posts

    افتراضي رد: Arbk البنك العربي

    اجتماع الهيئة العامة العادي سيكون يوم الجمعة الموافق 27/3/2009

    http://194.165.154.66/announcement/G...204-2-2009.pdf

  7. #22
    متداول فعال
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    321
    Thanks
    0
    Thanked 9 Times in 9 Posts

    افتراضي رد: Arbk البنك العربي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Ibrahim مشاهدة المشاركة
    شارت اخر 3 شهور
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة micro-maker مشاهدة المشاركة
    كل الشكر اخي و لنبدأ بالشارت و بعض الملاحظات
    1. خط RSI اقترب من نقطه 30 (افضل نقاط الشراء)
    2. السهم بدأ بتشكيل ملامح ترند هابط قصير المدى
    3. السهم اقترب من نقطه الدعم الرئيسيه 13.51
    كسرالنقطه 13.51 مع تشكيل الترند الهابط سيتبعه هبوط لحظي و بشمعه للسهم نحو 12.29 و كسرها سيتبعها شمعه اخرى نحو 10.20 و سيظهر هذا على خط RSI بكسر حاجز 30

    ثبات السهم اعلى من نقاط الدعم عند 12.29 او 13.51 عندها سننتظر اشاره كسر الترند و تحديد نقاط دخول مناسبه
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Ibrahim مشاهدة المشاركة
    يعني ان كانت المعلومات التي رشحت تفيد بارباح ممتازة ... فماهو تفسير عدم ارتفاع احجام التداول بشكل كبير .. خلال الأيام الأخيرة ؟؟

    ما زال السهم يحاور القاع الاخير و اعلى نقطه الدعم 12.29 و يرفض اعطاء اشاره واضحه للصعود و يمكن القول ان الثبات اعلى 12.29 بحد ذاته ايجابي للسهم و لكن ليس كافي للدخول بالشراء
    و قد يكون اعلان نتائج البنك مؤثرفي حركه السهم

  8. #23
    Administrator
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    54,120
    Thanks
    23,138
    Thanked 25,401 Times in 16,139 Posts

    افتراضي رد: Arbk البنك العربي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة micro-maker مشاهدة المشاركة
    ما زال السهم يحاور القاع الاخير و اعلى نقطه الدعم 12.29 و يرفض اعطاء اشاره واضحه للصعود و يمكن القول ان الثبات اعلى 12.29 بحد ذاته ايجابي للسهم و لكن ليس كافي للدخول بالشراء
    و قد يكون اعلان نتائج البنك مؤثرفي حركه السهم
    بعد كسر حاجز ال 13 دينار قبل اسبوع ،، شهدنا محاولات للعودة فوق هذه المستويات مرة اخرى في آخر يومين لكنها لم تفلح .. فماذ يحمل لنا السهم اليوم وغدا. ؟
    . . . .
    لا بد لشعلة الامل ان تضيء ظلمات اليأس ... ولا بد لشجرة الصبر ان تطرح ثمار الأمل

    ~~~~~~~
    عندما تقسو عليك الهموم فالجأ الى الله الحيّ القيّوم


    عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ،وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأه ، وقرارالشراء والبيع مسئوليتك وحدك

  9. #24
    Administrator
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    22,965
    Thanks
    17,024
    Thanked 16,772 Times in 7,643 Posts

    افتراضي رد: Arbk البنك العربي

    بيانات مركز إيداع الأوراق المالية حسب إغلاق 30-12-2008



  10. #25
    متداول فعال
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    321
    Thanks
    0
    Thanked 9 Times in 9 Posts

    افتراضي رد: Arbk البنك العربي

    مليار وواحد وستون مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي في نهاية العام 2008 والموجودات 45.6 مليار دولار وارتفاع ودائع العملاء إلى 31.4 مليار دولار










    شومان: رغم الأزمة المالية العالمية وتبعاتها تمكنا من تنمية أرباح البنك وموجوداته والحفاظ على أموال المودعين .. رئيس مجلس الإدارة / المدير العام : الثقة التي يوليها العملاء للبنك العربي هي محصلة لسياسات مصرفية محافظة إنتهجها البنك منذ تأسيسه


    عمون - شكل أداء البنك العربي ومجموعته المصرفية خلال العام 2008 امتدادا لنجاحاته في الأعوام الماضية، حيث جاءت الأرباح الصافية التي حققها البنك لتكون الأفضل منذ تأسيسه قبل ثمانية وسبعون عاما. فقد تجاوزت الأرباح قبل الضرائب وبعد المخصصات لمجموعة البنك العربي حاجز المليار دولار لتصل إلى (1.061) مليون دولار (مليار وواحد وستون مليون دولار) مقارنة مع (964) مليون دولار (تسعمائة وأربع وستون مليون دولار) حققها البنك بنهاية العام 2007 ، وبزيادة قدرها (97) مليون دولار (سبعة وتسعون مليون دولار) وبنسبة 10%.



    أما صافي الأرباح بعد الضريبة والمخصصات، فقد ارتفع بنهاية العام 2008 ليصل إلى (840) مليون دولار (ثمانمائة وأربعون مليون دولار) مقارنة مع (775) مليون دولار (سبعمائة وخمسة وسبعون مليون دولار) عن العام الماضي وبزيادة قدرها (65) مليون دولار (خمسة وستون مليون دولار) وبنسبة 8.4%.



    وفي تعليقه على هذه النتائج القياسية ، قال رئيس مجلس الإدارة / المدير العام السيد عبد الحميد شومان أن العام 2008 حفل بتغيرات كبيرة وشهد تقلبات حادة في الأسعار وتكاليف الإنتاج ، كما عانت معظم الاقتصاديات الدولية ولا تزال تعاني من تداعيات الأزمة المالية العالمية التي امتدت ذيولها وتبعاتها لتشمل الأسواق الإقليمية والعربية.



    ووصف شومان العام 2009 بأنه سيكون عاما صعبا مليئا بالتحديات وستعاني خلاله معظم دول العالم ، وإن كان بدرجات متفاوتة ، حيث سيشهد هذا العام استمرارا لتباطؤ معدلات النمو في الاقتصاد العالمي الذي بدأت بوادره بالظهور خلال الربع الأخير للعام السابق لتصل إلى مستويات متدنية. هذا ، وسيشكل هذا التباطؤ في النمو الاقتصادي العالمي أحد أهم التحديات التي ستواجه الصناعة المصرفية في العالم.



    وقد أكد شومان على متانة الجهاز المصرفي الأردني ، منوها في الوقت نفسه إلى حصافة السياسة النقدية التي يتبعها البنك المركزي الأردني في إدارته للجهاز المصرفي وتشدده في تطبيق معايير الرقابة الدولية ضمن أفضل الممارسات العالمية وبما يضمن الحفاظ على سلامة الجهاز المصرفي من حيث معدلات السيولة ونسب كفاية رأس المال وسلامة الأصول.



    وأشار شومان إلى قوة القاعدة الرأسمالية للبنك العربي وتمتعه بمعدلات سيولة مرتفعة ومريحة استنادا لمتطلبات معايير بازل 2 الأكثر تشددا ، منوها إلى أن الزيادة التي حققها البنك العربي فيما يتعلق بودائع العملاء ، والتي شملت مختلف فروع البنك العربي المنتشرة محليا وخارجيا ، إنما تعكس مدى الثقة التي يتمتع بها البنك لدى جمهور عملائه من الأفراد والشركات وتطلعهم إلى مؤسسة البنك العربي كملجأ آمن لأصولهم المالية. فقد ارتفع مجموع ودائع العملاء في نهاية العام 2008 إلى (31.4) مليار دولار مقارنة مع (24.7) مليار دولار بنهاية العام 2007 وبزيادة قدرها 27% ، حيث شكلت تلك الودائع ما نسبته 69% من إجمالي الموجودات لمجموعة البنك العربي.



    وأشار شومان إلى النمو المتحقق في مختلف بنود الميزانية ، حيث ارتفع مجموع الموجودات لمجموعة البنك العربي إلى (45.6) مليار دولار مقابل (38.3) مليار دولار بنهاية العام 2007 ، وبنسبة نمو بلغت 19% ، فيما ارتفعت محفظة التسهيلات الائتمانية إلى (22.5) مليار دولار بنهاية العام 2008 مقابل (19.4) مليار دولار بنهاية العام 2007 وبنمو نسبته 16%. وقد شكلت محفظة التسهيلات الائتمانية ما نسبته 49% من مجموع موجودات البنك.


    كما ارتفع مجموع حقوق المساهمين في مجموعة البنك العربي ليصل إلى (7.5) مليار دولار مقابل (6.8) مليار دولار للعام 2007 وبنسبة زيادة قدرها 9.5% ، الأمر الذي عزز نسبة كفاية رأس المال ، حيث بلغت 16.2% وبما يزيد على النسب المحددة من قبل الهيئات الرقابية ولجنة بازل 2 المشددة. كما حافظت المجموعة على معدلات السيولة النقدية المتميزة بها والتي بلغت 45%. هذا ، وقد بلغ العائد على الحقوق 11.2% ، فيما بلغت نسبة الكفاءة التشغيلية ، الممثلة بنسبة مصاريف التشغيل إلى صافي الإيرادات 44%.



    وأوضح شومان أن البنك ماض في تطبيق إستراتيجياته وسياساته المحافظة ، التي أثبتت نجاحها على مر السنين وذلك بخطى ثابتة وطموحه لتحقيق المزيد من النجاحات والتقدم ، حيث عمل البنك خلال العام 2008 على توسيع قاعدة نشاطاته ضمن خطة مصرفية متقنة تتضمن تقديم منتجات مصرفية مبتكرة وخدمات متميزة تتواءم مع احتياجات عملائه ، وبنفس الوقت تأخذ بعين الاعتبار وبشكل مدروس كافة المخاطر المحيطة بالعمل المصرفي ، لتؤكد ريادته كلاعب أساسي في عالم الصناعة المصرفية.



    وأضاف شومان أن انجازات البنك العربي خلال العام الماضي قد مكنته من المحافظة على تصنيفه الائتماني المتميز رغم التداعيات السلبية للأزمة المالية العالمية الحالية. فقد منحته مؤسسة موديز تصنيف A2 بالإضافة إلى توقعات مستقبلية مستقرة (Stable Outlook) ، حيث يؤكد هذا التصنيف المتميز قدرة البنك المرتفعة على الوفاء بالتزاماته والكفاءة في إدارة ميزانيته. كما أكـدت مؤسسة التصنيف الدولية فيتش تصنيف البنك العربي طويل الأجل بمستوى “A-“ مع مؤشر "مستـقر" ، ومؤسسة سـتاندرد آند بورز بدرجة “A-“ ، حيث تعكس تلك التصنـيفات مركز البنك القيادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحضوره المميز في المراكز المالية العالمية وانتشاره الجغرافي الجيد. كما تعكس تلك التصنـيفات المتميزة ، والتي حصل عليها البنك في نهاية العام 2008 ، سياسات البنك المحافظة تجاه المخاطر وجودة التوزيع القطاعي للتسـهيلات الائتمانية المتنوعة مما ساهم في بناء شبكة أمان جنبت البـنك آثار الأزمات والتقلبات الاقتصادية والمالية العالمية.



    ويذكر بأن مجلس إدارة البنك العربي كان قد أوصى إلى الهيئة العامة العادية المزمع عقدها يوم الجمـعة الموافق 27 آذار 2009 بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 25% من القيمة الاسمية للسهم أي ما يعادل (133.5) مليون دينار أردني.



    وفي الختام ، أشار شومان إلى أن النتائج المتميزة التي أحرزها البنك لم تكن لتتحقق لولا تكاتف جهود موظفي البنك ودعم مساهميه وثقة عملائه ، داعيا كافة موظفي البنك على بذل كل ما بوسعهم لتعزيز رصيد الإنجازات والمحافظة على ريادة البنك العربي وتحقيق المزيد من النجاحات

  11. #26
    متداول فعال
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    321
    Thanks
    0
    Thanked 9 Times in 9 Posts

    افتراضي رد: Arbk البنك العربي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة micro-maker مشاهدة المشاركة
    كل الشكر اخي و لنبدأ بالشارت و بعض الملاحظات
    1. خط RSI اقترب من نقطه 30 (افضل نقاط الشراء)
    2. السهم بدأ بتشكيل ملامح ترند هابط قصير المدى
    3. السهم اقترب من نقطه الدعم الرئيسيه 13.51
    كسرالنقطه 13.51 مع تشكيل الترند الهابط سيتبعه هبوط لحظي و بشمعه للسهم نحو 12.29 و كسرها سيتبعها شمعه اخرى نحو 10.20 و سيظهر هذا على خط RSI بكسر حاجز 30

    ثبات السهم اعلى من نقاط الدعم عند 12.29 او 13.51 عندها سننتظر اشاره كسر الترند و تحديد نقاط دخول مناسبه
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Ibrahim مشاهدة المشاركة
    يعني ان كانت المعلومات التي رشحت تفيد بارباح ممتازة ... فماهو تفسير عدم ارتفاع احجام التداول بشكل كبير .. خلال الأيام الأخيرة ؟؟
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة micro-maker مشاهدة المشاركة
    ما زال السهم يحاور القاع الاخير و اعلى نقطه الدعم 12.29 و يرفض اعطاء اشاره واضحه للصعود و يمكن القول ان الثبات اعلى 12.29 بحد ذاته ايجابي للسهم و لكن ليس كافي للدخول بالشراء
    و قد يكون اعلان نتائج البنك مؤثرفي حركه السهم

    السهم بات للشراء و حاله القلق من عدم اعلان النتائج ستزوال و تبدأ احجام الداول بالارتفاع و اهداف السهم لهذا العام 16.90 و 19.83 و سعر الخساره 8.00 و بات من الصعب تصور وصلها

  12. #27
    Administrator
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    54,120
    Thanks
    23,138
    Thanked 25,401 Times in 16,139 Posts

    افتراضي رد: Arbk البنك العربي

    البنك العربي لن يسرح موظفين



    الرأي - خاص - طمأنت ادارة البنك العربي موظفي البنك بانه لن يتم تسريح أي منهم.
    جاء ذلك خلال لقاء عقد أمس بين مدراء البنك والموظفين، حيث ابلغ المدراء الموظفين انه باستطاعتهم الاطمئنان الى مستقبلهم الوظيفي في البنك، لكن باب الاستقالة الاختيارية سيظل مفتوحاً لمن يشاء.
    . . . .
    لا بد لشعلة الامل ان تضيء ظلمات اليأس ... ولا بد لشجرة الصبر ان تطرح ثمار الأمل

    ~~~~~~~
    عندما تقسو عليك الهموم فالجأ الى الله الحيّ القيّوم


    عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ،وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأه ، وقرارالشراء والبيع مسئوليتك وحدك

  13. #28
    رحمه الله
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    3,701
    Thanks
    3,192
    Thanked 6,643 Times in 1,608 Posts

    افتراضي هل يفعلها...العربي...

    المتتبع لحركه السهم يجد انه تعرض لضغط عنيف منذ ان كسر ال 15.08 وزادت احواله سواء بخروج المضاربين المحترفين بعد ان كسر ال 13.54 ومن جانب اخر اصبحت ال 12.30 دعم مهم جدا فى مسيرته, فهل يلامسها فى الايام القادمه ويرتد الى بحر ال 17 دينار او بالقرب منها (مبدئيا) مرورا باعنف مقاومه وهى ال 13.54

    هذه المشاركه ليست دعوه للبيع او الشراء....علما باننى لا اتداول من الاساس فى الاسهم الربويه ايضا....ولكنها نظره فنيه بحته لمسيره السهم

    والله اعلم

  14. #29
    متداول محترف
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    23,239
    Thanks
    6,406
    Thanked 10,043 Times in 6,090 Posts

    افتراضي رد: هل يفعلها...العربي...

    سهم البنك العربي من الاسهم المؤثرة بالسوق وتأثيره يساعد في تحرك معظم القطاعات بالسوق ولهذا نتمني ان يرتد سهم العربي ليساعد في استقرار السوق ورفعه
    علي الرغم من انني لا اتعامل قطعيا في قطاع البنوك من مبدأ التحريم

  15. #30
    أديب المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    16,438
    Thanks
    21,879
    Thanked 19,223 Times in 9,564 Posts

    افتراضي رد: هل يفعلها...العربي...

    السهم مؤهل كي يفعل ذلك اخي وليد وفي ظل النتائج التي خرجت مؤخراً لكن السوق ما زال يغفلها لغاية في نفس يعقوب كما يقول المثل

 

 
صفحة 2 من 94 الأولىالأولى 12341252 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 4 (2 من الأعضاء و 2 زائر)

  1. أسعد,
  2. ward133

المواضيع المتشابهه

  1. الاعتصامات وصلت الى البنك العربي
    بواسطة raedmohd (رحمه الله) في المنتدى أردننــــــا الغالــــــــي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-16-2011, 12:35 PM
  2. سهم البنك العربي د-الفانك
    بواسطة سامي محمد في المنتدى الأسهم الأردنية Amman Stock
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 12-07-2010, 02:27 PM
  3. البنك العربي يغلق فرعين في غزة
    بواسطة تميمي في المنتدى الأسهم الأردنية Amman Stock
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-07-2010, 12:57 AM
  4. شومان: سعر سهم البنك العربي غير عادل
    بواسطة متواصل في المنتدى الأسهم الأردنية Amman Stock
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-28-2010, 12:30 AM
  5. البنك العربي ونهاية التجميع
    بواسطة morningstar في المنتدى الأسهم الأردنية Amman Stock
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-25-2009, 02:56 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

المواضيع و المشاركات الموجودة في موقع خبراء الأسهم لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع ، و إنما تعبر عن رأي كاتبيها. و ادارة الموقع غير مسؤولة عن صحة أية بيانات أو توصيات مقدمة من خلال الموقع .

Copyright 2009 - 2017, Stocks Experts Network. All rights reserved
BACK TO TOP