المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة السورية تستخدم احتياطياتها النقدية لسد احتياجاتها



Abu Ibrahim
10-10-2011, 11:50 AM
الحكومة السورية تستخدم احتياطياتها النقدية لسد احتياجاتها
http://s.alriyadh.com/2011/10/10/img/582829359658.jpg

دمشق - د ب أ:
قالت مصادر اقتصادية سورية مطلعة إن " السلطات استخدمت مؤخرا عدة مليارات من الدولارات من احتياطها المالي نظرا للحاجة لسد بعض العجوزات في الدوائر الرسمية خاصة بعد تراجع في مداخيل الخزينة العامة".
وأضافت المصادر أن حاكم مصرف سوريا المركزي أديب ميالة كان أعلن في أغسطس الماضي عن استخدام مليارين دولار من الاحتياطي النقدي البالغ 17 مليار و400 مليون دولار.
وقالت المصادر إنه "بحساب بسيط يتبين أن حجم الاستخدام من الاحتياطي قد وصل حاليا إلى حوالي 4 مليارات دولار، خاصة مع تزايد حجم النفقات لقوى السلطات التي تتحرك على الأرض، فضلا عن زيادة عدد موظفي القطاع العام وتراجع مداخيل الضرائب والرسوم الجمركية وكتلة مالية بارزة من مداخيل النفط والغاز وغيرها".
وكشفت وسائل إعلام محلية في اليومين الماضيين أن " الأمانة العامة للحكومة السورية طلبت من وزاراتها والجهات التابعة لها الاستفادة المثلى من الموارد المتاحة والعمل على ترشيد الإنفاق العام الجاري والحد من الهدر والتقليل ما أمكن من المكافآت وتعويض العمل وتعويض النقل والاقتصار على الضروري في إنفاقها وإعادة النظر بالمشاريع الاستثمارية حسب الأولوية والاقتصار على الهام فقط وتأجيل التعاقد على المشاريع غير المباشر بها وغير الضرورية".

الفيلسوف
10-10-2011, 12:04 PM
:cool:

soltan nosair
10-10-2011, 05:34 PM
كل يوم بمر يزداد وضع هذا النظام سوءاً ، ما في أدنى شك من أن العائدات الضريبية للحكومة قد تقلصت بشكل كبير جداً من بداية المظاهرات ، وما في شك أن نفقات الحكومة قد إزدادت بشكل هائل جداً منذ بداية هذه الثورة المباركة فلا يغيب عن بال أي عاقل أن إستنفار الجيش على مدى سبعة أشهر ليس مجانياً فكل يوم يكلف الخزينة عشرات الملايين ، وسيأتي اليوم الذي ينضب فيه إحتياطي البنك المركزي وعندها سوف لن تتمكن الحكومة من إستيراد المواد الضرورية لإستمرار الحياة وهذا سيؤدي إلى أن يشارك في المظاهرات كل الخائفين الآن من بطش النظام ، كما أن المجتمع الإقتصادي بدأ يبتعد تدريجياً منذ الآن عن هذا النظام ولا بد أن ينفك حلف السلطة والمال قريباً إن شاء الله ، وكما قال المثل من يضحك أخيراً يضحك كثيراً :cool: